العذاري: "سنناقش 33 مشروعا بقيمة 13 مليار دينار خلال منتدى الشراكة بين القطاعين العام والخاصّ"

تاريخ نشر المقال: 
13 سبتمبر 2018

قدم وزير التنمية والإستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري صباح اليوم الخميس 13 سبتمبر 2018 بقصر الحكومة بالقصبة المنتدى الدولي رفيع المستوى حول الشراكة بين القطاعين العام والخاص الذي سينعقد يوم الثلاثاء القادم تنظمه الوزارة بالشراكة مع الهيئة العامة للشراكة بين القطاعين العام والخاص وبدعم من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والمؤسسة المالية الدولية التابعة للبنك العالمي.

وأكد العذاري أن هذا المنتدى سياسهم في فتح أفاق أوسع أمام الإستثمار الخاص الوطني والخارجي والتخفيف من الأعباء على المالية العمومية إضافة إلى تطوير البنية التحتية وتحسين جودة الخدمات المسداة للمواطن مشيرا أنه تم إنجاز ووضع بوابة إلكتروينة خاصة بالمنتدى تمكن من الإطلاع على برنامج المنتدى والمشاريع المزمع عرضها.

وأفاد الوزير أنه تم تسجيل أكثر من 1000 مشارك منهم حوالي 250 ممثلين لمجموعات شركات دولية حيث سيشارك خبراء دوليين وكبار مسؤولي عدد المؤسسات المالية والإقليمية وبنوك الأعمال والصناديق الإستثمارية بالإضافة إلى عدد من كبار المستثمرين الوطنيين والدوليين.

وبين وزير التنمية والإستثمار والتعاون الدولي أنه سيقع تقديم ومناقشة 33 مشروع تتميز بجاهزية معظمها خاصة على مستوى الدراسات الفنية وذلك بإستثمارات جملية تفوق قيمتها 13 مليار دينار.

رابط المقال