توقيع 03 مذكرات تفاهم لإعداد دراسات 07 مشاريع كبرى في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص

 
في إطار متابعة العمل على تجسيم عدد من المشاريع الكبرى المزمع إنجازها في صيغة الشراكة بين القطاعين العمومي والخاص التي تم تقديمها خلال المنتدى الدولي الذي انعقد بتونس في 18 سبتمبر 2018، وقّع وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي السيد زياد العذاري خلال زيارة العمل التي يؤديها حاليا إلى الصين على 03 مذكرات تفاهم لإنجاز 07 دراسات بهبات لفائدة مشاريع استثمارية هامّة.
 
 

وفي هذا الصدد، وبعد لقاء السيد زياد العذاري بالسيد Wang YITONEرئيس مجلس إدارة مجمّع NORINCO، تم إمضاء مذكرة تفاهم لإنجاز 03 دراسات جدوى فنية وإقتصادية لكلّ من مشروع المدينة الإدارية، ومشروع تبرورة بصفاقس ومشروع مترو نابل.

 
كما وقع الوزير مذكرة تفاهم أخرى لدى اجتماعه بالسيد WEN GANGنائب رئيس المؤسسة الصينية للاتصالات والبناءات CCCCلإنجاز ثلاث دراسات فنية، لمشروع الخط الحديدي السريع المغاربي (طبرقة – تونس – رأس جدير) ومشروع تثمين سبخة بن غياضة بالمهدية والمدينة الرياضية بصفاقس.
هذا وقام وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي بزيارة للمجمّع الصيني للسكك الحديدية والبناءات CRCC حيث كانت له مقابلة مع رئيس المجمّع السيّد ZHUANG SHAGBIAO. كما كان اللقاء مناسبة لمتابعة التقدم في إنجاز عدد من الدراسات التي كانت محور اتفاقية مع أحد فروع المجمّع، شركة CCECC خلال زيارة رئيس الحكومة التونسية السيّد يوسف الشاهد إلى الصين في شهر سبتمبر 2018 والتي تهم مشروع تطوير القطب الاقتصادي بجرجيس ومشروع الجسر الرابط بين الجرف ومدينة آجيم وصولا إلى ميناء جرجيس والخط الحديدي بين قابس ومدنين .
 
وتم في نفس الإطار توقيع مذكرة تفاهم مع السيد SUN YONG المدير العام للشركة الصينية الدولية للسكك الحديدية والبناءات (CRCC International) تخص تحيين ومزيد التعمق في دراسة مشروع الطريق السيارة الجزء الرابط بين بوسالم والحدود الجزائرية.